سيذهب تبرعك تلقائيا للحالات الأشد إحتياجا

بإمكانك تسجيل الدخول

الوزير يكرم جمعية بنيان ويسلم وحدات

ملخص

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم جمعية بنيان ويسلم وحدات سكنية لمستفيديها

تفاصيل الخبر

سلّم معالي الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اول أمس عدداً من الوحدات السكنية لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي بالتعاون مع جمعية بنيان الخيرية للإسكان و البالغ عددها 56 وحدة سكنية في مدينة الرياض.

وتعد هذه هي الدفعة الأولى لإتفاقية التملك ثلاثية الأطراف التي تم توقيعها سابقاً بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية وجمعية بنيان الخيرية للإسكان والتي تهدف إلى توفير 2000 وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة خلال خمسة سنوات في كافة مناطق ومدن المملكة، من خلال إيجاد منتج التملك الثلاثي لتوفير حلول سكنية يتقاسم تكلفتها ثلاثة أطراف، لضمان التوسع في خدمة شريحة أكبر وبتكلفة مالية أقل.

وتأتي هذه الاتفاقية بمراحلها سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تكاتف جهود الدولة مع القطاع غير الربحي لتوفير الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم، بالإضافة إلى تمكين القطاع غير الربحي لرفع مساهمته في الناتج المحلي والسعي لدعم مشاريع الإسكان التنموي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.

كما اجتمع معالي الوزير بأعضاء مجلس إدارة جمعية بنيان الخيرية للإسكان و موظفاتها للإطلاع على اهم المنجزات التي تحققت في هذه الاتفاقية.

كما قام معاليه بتكريم جمعية بنيان الخيرية للإسكان لكونها من كبار المانحين في الاتفاقية الثلاثية بمساهمتها بمبلغ 280 مليون ريال وكذلك نظير تقديمها جهودا إسكانية مميزة حصدت من خلالها أرقاما عالية، حيث أسهمت جمعية بنيان في توفير 995 وحدة سكنية لمسار التمليك، و572 حلاً تمويلياً سكنياً، و109 وحدات سكنية في مسار الإيجار المنتهي بالتمليك، وترميم وبناء 277 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 829 وقفاً سكنياً، مما ساهم في تحقيق الاستقرار الأسري للمستفيدين من المشاريع وزيادة نسبة التملك للمواطنين وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقد عبرت الأستاذة فوزية المعجل رئيس مجلس إدارة جمعية بنيان عن شكرها و تقديرها لمعالي الوزير على هذا التكريم وأكدت ان هذا الانجاز جاء ليتوج الجهود الكبيرة و المشتركة بين الوزارة و مؤسسة سكن الأهلية مع جمعية بنيان الخيرية للإسكان التي تعتبر شريكا فاعلا في في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التمكين السكني للأسر السعودية الأشد حاجة على مستوى المملكة.

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير #تركي_بن_طلال_بن_عبدالعزيز أمير #منطقة_عسير ، تم تكريم #جمعية_بنيان_الخيرية_للإسكان على دعمها السخي في تقديم حلول إسكانية للأسر الأشد حاجة في منطقة #عسير
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير #تركي_بن_طلال_بن_عبدالعزيز أمير #منطقة_عسير ، تم تكريم #جمعية_بنيان_الخيرية_للإسكان على دعمها السخي في تقديم حلول إسكانية للأسر الأشد حاجة في منطقة #عسير و ذلك ببناء وحدتين سكنيتين لأسرتين من مستفيدي #جمعية_منازل